فراق بعده موت - ملتقى روح الابداع

انتهى الأمر وشيعوا قلبي لمثواه
وأهالوا على جسدي التراب فغطاه
وغادرتُ دنياي وحيداً
فارقتني الروح على وسائد الهجر
ونال الجرح مني كل مبتغاه
إن عدتِ يوماً
فمري على لحدي
وترفقي بمشيك فوق جفاف ثراه
تلمسي حجارته
وانثري دمعك العطري
واسكبي نحيبك أدعية وصلاه
وانشري شعركِ
وانثريه وفكي جدائله
فأنتِ وحدكِ تعلمين كم أهواه
وكم حلمت بأن اطير في سماه
رددي كل قصائدي
وخطي بكحل عينكِ
نواحاًوعويل أحزان ونحيباً
ونادي فصوتكِ يردني الى الحياه
انصتي لشواهد قبري
ستناجيكِِ الروح
وتعزف لكِ قوافلاً من أنين وآه
والله ما أماتني
ولا أوقف أنفاسي
سوى رحيلكِ انتزعت روحي كفاه
أنتِ الان فوق الأرض
وقد صرتُ أنا تحتها
وفوق فراقنا فراق مرٌ فما أقساه
سلي نفسكِ كم وعداً قطعتي
وكم عهداً مات مصلوباً
على شواطئ تلك الشفاه
ولكني غير ملوم على الموت
هذا قضاء ربي
وغيابكِ عني عجل في قضاه
فلولا أن فارقتني عيناكِ
والله ما كان الموت موطني
ولا كان اللحد لقلبي مكان سكناه
فوداعاً ليوم الجمع
وخري ساجدة لربكِ
أن يلقاني محياكِ البهي وأن ألقاه

وأهالوا على جسدي التراب فغطاه
وغادرتُ دنياي وحيداً
فارقتني الروح على وسائد الهجر
ونال الجرح مني كل مبتغاه
إن عدتِ يوماً
فمري على لحدي
وترفقي بمشيك فوق جفاف ثراه
تلمسي حجارته
وانثري دمعك العطري
واسكبي نحيبك أدعية وصلاه
وانشري شعركِ
وانثريه وفكي جدائله
فأنتِ وحدكِ تعلمين كم أهواه
وكم حلمت بأن اطير في سماه
رددي كل قصائدي
وخطي بكحل عينكِ
نواحاًوعويل أحزان ونحيباً
ونادي فصوتكِ يردني الى الحياه
انصتي لشواهد قبري
ستناجيكِِ الروح
وتعزف لكِ قوافلاً من أنين وآه
والله ما أماتني
ولا أوقف أنفاسي
سوى رحيلكِ انتزعت روحي كفاه
أنتِ الان فوق الأرض
وقد صرتُ أنا تحتها
وفوق فراقنا فراق مرٌ فما أقساه
سلي نفسكِ كم وعداً قطعتي
وكم عهداً مات مصلوباً
على شواطئ تلك الشفاه
ولكني غير ملوم على الموت
هذا قضاء ربي
وغيابكِ عني عجل في قضاه
فلولا أن فارقتني عيناكِ
والله ما كان الموت موطني
ولا كان اللحد لقلبي مكان سكناه
فوداعاً ليوم الجمع
وخري ساجدة لربكِ
أن يلقاني محياكِ البهي وأن ألقاه
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
اهلا بكم في ملتقى روح الابداع http://www.sb4pal.com/vb